الفيتامينات

اضرار فيتامين E (هـ) فيتامينات تؤدى الى الموت

كوتش ابراهيم عبد الهادى

تم كتابة هذا المقال بواسطة كوتش ابراهيم عبد الهادى و تمت مراجعته بواسطة فريق صحتك تهمنا الطبي.

اضرار فيتامين E تتمثل فى الجرعات العالية التى يغفل عنها الكثيرون وهو ايضا غير مناسب لمرضى السكرى ويوجد الكثير من المكملات التى تحتوى على جرعات عالية من فيتامين E لذلك يجب التدقيق فى مكونات اى مكمل غذائى تتناولة .

لماذا لا يجب استخدام مكملات فيتامين E بكثرة.

اضرار فيتامين E

هل سمعت عن فيتامين هـ او فيتامين E هو فيتامين مهم للجسم ومضاد قوى للاكسدة ومتوفر بكثرة فى الطعام وهو ايضا من الفيتامينات التى تذوب فى الدهون وجسم الانسان قادر على تخزينها فى الدهون ايضا .

ولكن الجرعات العالية من فيتامين هـ هى المشكلة فكما قلنا الفيتامين متوفر فى الطعام ويستطيع الجسم تخزينه ويوجد العديد من المكملات التى بها جرعات عالية من فيتامين e ويجب الحذر من تلك المكملات .

اعرف انه ربما يقول البعض انك تتناول هذا المكمل عن طريق الفم ولن يمتص الجسم كل هذه الجرعة وانا ساوافقك الراى ولكن دعنى اطرح عليك سؤالا بسيطا .

إقرأ أيضا:بيتولفكس حقن للاعصاب الشرح والفوائد والجرعات والاثار الجانبية

كم سيمتص الجسم من جرعة فيتامين e؟

عادة لا يمتص الجسم كامل الجرعة من مكملات فيتامين E اذا تم تناولة عن طريق الفم ولكن ايضا اعلم ان هذا الفتيامين موجود بوفرة فى الطعام وهو من الفيتامينات الذائبة فى الدهون ويستطيع الجسم تخزينة .

ولكن تعالوا سويا نتعرف على الجرعة القصوى من فيتامين هـ او فيتامين E

الجرعة القصوى من فيتامين هـ او فيتامين E

Age Vitamin E
RDA1
S = Synthetic
N = Natural

Upper Limit2
1 – 3 13 IU 
(S)
9 IU
(N)

220 IU 
(S)
300 IU 
(N)
4 – 8 16 IU 
(S)
10 IU
(N)

330 IU 
(S)
450 IU 
(N)
9 – 13 24 IU 
(S)
16 IU
(N)

660 IU 
(S)
900 IU 
(N)
14 – 18 33 IU 
(S)
22 IU
(N)

880 IU 
(S)
1,200 IU 
(N)
Adult 33 IU 
(S)
22 IU
(N)

1,100 IU 
(S)
1,500 IU 
(N)

DV:
 

0 – 12 mo.

5 mg7
(7.5 IU)8

1 – 3

6 mg7
(9 IU)8

Preg/Lact

19 mg7
(28.5 IU)8

4 & Older

15 mg7
(22.5 IU)8

المصدر

بعد ذكر الجرعة القصوى من فيتامين هـ تعالوا سويا نتعرف على مخاطر واضرار الجرعات العالية من فيتامين هـ او فيتامين E .

إقرأ أيضا:افضل فوار فيتامين سي : خلاصة تجربتي مع فوار فيتامين سي

اضرار فيتامين E

فيتامين E يكون مضر جدا عند تناول جرعات عالية منه

مخاطر واضرار الجرعات العالية من فيتامين هـ او فيتامين E

  • احدى الدراسات تقول انه زادت معدل اوفيات مع استخدام جرعات عالية من فيتامين هـ لفترات طويلة رابط الدراسة : http://bit.ly/2TGFbKK
  • دراسة اخرى تقول ان تناول فيتامين هـ او E بمعدل 400 وحدة دولية يوميا من الممكن ان يرفع خطر الاصابة بتضخم البروستاتا عن الرجال ساترك لكم فيديو المصدر فى اخر الفقرة . المصدر فديو فى اخر الفقرة .
  • هناك بعض القلق من أن فيتامين هـ قد يزيد من فرصة الإصابة بسكتة دماغية خطيرة تسمى السكتة النزفية ، التي تنزف إلى الدماغ. تظهر بعض الأبحاث أن تناول فيتامين E بجرعات 300-800 وحدة دولية يوميا قد يزيد من فرصة حدوث هذا النوع من السكتة بنسبة 22٪. ومع ذلك ، في المقابل ، قد يقلل فيتامين E من فرصة حدوث سكتة أقل حدة تسمى السكتة الإقفارية. المصدر
  • يمكن أن تؤدي الجرعات العالية أيضًا إلى الغثيان والإسهال وتشنجات المعدة والإرهاق والضعف والصداع وعدم وضوح الرؤية والطفح الجلدي والرضوض والنزيف. المصدر 
  • قد يزيد فيتامين هـ من خطر الموت لدى الأشخاص الذين لديهم تاريخ من النوبات القلبية. يجب أن يتجنب الأشخاص الذين لديهم تاريخ من النوبات القلبية جرعات عالية من فيتامين هـ.  المصدر 
  •  قد يزيد فيتامين هـ من خطر الإصابة بقصور القلب لدى مرضى السكري. يجب على مرضى السكري تجنب الجرعات العالية من فيتامين هـ .  المصدر 

هل تريد العديد من التحذيرات والعديد من الاضرار عند تناول جرعات عالية من فيتامين هـ ، لم اكتب نقطه واحدة فى الفقرة السابقة بدون دليل او بدون مصدر حتى لا ادع مجالا للشك اطلاقا .

إقرأ أيضا:الاوميجا 3 لكمال الاجسام واهميتها للاعب بناء العضلات

اليكم الفيديو الذى تحدث عنه فى النقطه رقم 2

https://www.youtube.com/watch?v=UzGcz8B1jX8

ما هو رايك الان عن اضرار فيتامين E

نحن ننتظر رايك وتحليلك فى التعليقات .

مقالات ذات صلة : فيتامين سنتروم فوائده واضراره.

كوتش ابراهيم عبد الهادى

عن الكاتب

كوتش ابراهيم عبدالهادي مدرب شخصي اون لاين ابراهيم عبدالهادى ، حاصل على اكثر من شهادة فى مجال التدريب والتغذية. مدرب معتمد من الاكاديمية الدولية لعلوم وتكنولوجيا الرياضة والاتحاد النمساوى للثقافة واللياقة البدنية واكاديمية المهارات الامريكية . شاركت كمحاضر فى العديد من المعاهد والاكاديميات فى دورة المدرب الشخصى حيث كان دوري تاهيل مدرب شخصي قادر على احداث تغييرات جذرية مع العملاء . قدمت محاضرات عديده فى معهد انسب لعلوم الرياضة واكاديمية لندن الدولية و المعهد الاولمبى الدولى لعلوم الرياضة . هذه المقالات ايضا يتم مراجعتها من قبل فريق طبي متخصص .

السابق
نيتروتك باور NITRO-TECH Power تقرير شامل
التالي
فيتا زنك vita zinc الشرح والفوائد والاستخدام والجرعات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.