الرئيسية / كمال الاجسام / حوارق دهون طبيعية تساعدك على حرق الدهون تعرف عليها

حوارق دهون طبيعية تساعدك على حرق الدهون تعرف عليها

حوارق دهون طبيعية سنذكره لكم اليوم لانه من أشهر المعلومات التي تعرف عن أنظمة التخسيس أنها مكلفة جدا، حيث يعتمد الشخص  على تناول أنواع البروتين سواء كانت مشوية أو مسلوقة

ولكن الحقيقة تؤكد عكس هذا الكلام ، إذ يمكن للشخص أن يعتمد على بعض الأغذية الصحية التى تعطى  الجسم الطاقة وتساعده على انقاص الوزن، وفى الوقت نفسه فهى رخيصة الثمن تكون فى متناول الكل .

حوارق دهون طبيعية

ببساطة جدا عند الحديث عن التخسيس فإن الماء يعتبر هو أهم عنصر غذائي في هذه عملية خفض و عند تطبيق لذا يجب شرب 12 كوب من الماء يوميا على الأقل و هذه نقطه فى غاية الاهميه جدا

ونقدم فى هذا الموضوع  مجموعة من الأغذية المختلفه والتي تساعد فى خفض الوزن الجسم  وهى..

1- رقائق الشوفان

رقائق الشوفان هي من الأطعمة التى تفيد الصحة فهى تحتوى على كمية كبيرة جدا من الألياف

والتى تعتبر قادرة على الدخول فى النظام الغذائى الخاص بالأشخاص الذين يرغبن فى إنقاص اوزانهم وتحقيق نتائج مذهلة جدا ، كذلك ايضا  فهو قادر على التخلص من نسبة الكوليسترول المرتفعه .

  2-البيض

من الأطعمة الغنية بعناصرالبروتين والتى تعطى  الجسم الطاقة والقوه اللازمه له، وتحتوى البيضة الواحده على نحو 85 سعرا حراريا، ويعتبر البيض  من الأغذية منخفضة السعر قليلة التكلفه

خصوصا اذا اكلت بياض البيض فهو قليل الدهون غنى بالبروتين .

 3-الكرنب

الكرنب يحتوى على نسبة مرتفعة جدا من فيتامين “C” كذلك أيضا  فأنه غنى بالألياف وبعض العناصر القادره على تخليص الجسم من السموم نهائيا مما يساعد على خفض الوزن فى وقت قصير جدا .

4-العدس

سواء كان العدس  أصفر أو بنى فإنه يعتبر من الأغذية الصحية والتى تحتوى على نسبة عالية من عنصر الأوميجا-3 كذلك أيضا إلى يحتوى على البروتين النباتى الذى يقيدالصحة، ويمكن تحضير الكثير من الأكلات من العدس .

  5-سمك التونة

يعتبر سمك التونة غنى بكثير من المكونات الصحية المفيده للجسم ، والتى تدعم القلب والعظام بالقوه

وللحفاظ على صحتك فى أفضل حالتها والحصول على وزن منخفض فى اقل وقت يمكن تناول التونة مرتين الى ثلاث مرات فى الأسبوع على الأقل.

 6-البرتقال

يعد البرتقال  من اكثر  الفواكه التى تحتوى على أنواع كثيره من الفيتامينات والمعادن والتى تدعم الصحة وتمدها بالقوه

وكوب من عصير البرتقال يوميا ينشط الجسم بشكل كبير جدا ويخلصه من الخمول والكسل بسبب نقص المواد الغذائية وهذا يساعد على خفض الوزن .

7-التفاح والكمثرى

إذا أردت الشعور بالشبع وملء معدتك بالألياف، فيجب عليك أن تتناول التفاح أو الكمثرى،

خاصة أن قشور التفاح والكمثرى  تحتوى على مضادات أكسدة عاليه  ومواد مغذية تساعد فى حفظ الجسم من الأمراض وتساعد أيضا فى إنقاص الوزن .

8-الفاكهة قبل الوجبة

تناول مايقرب من 2 إلى 3 ثمرات من الفاكهة قبل تناول الوجبه الغذائية

كذلك أيضا فمن الضرورى عدم تناول الفاكهة بعد الأكل مباشرة لأنها ستتحول لحمضية فى المعدة وتؤدى إلى التهابات في المعدة ومشاكل أخرى فى جهازك الهضمى .

9-الطماطم

تعتبر الطماطم  واحدة من أفضل الأطعمة التى تعمل على حرق دهون الجسم

ومن الممكن تناول الطماطم بجانب الطعام فى السلطة، ولقد ثبت أن استهلاك كمية كبيرة من الطماطم كل يوم يساعد في الوقاية من مرض السرطان .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *