الرئيسية / موسوعة الفوائد / الشاى الاخضر للتخسيس والرجيم تعرف على فوائده

الشاى الاخضر للتخسيس والرجيم تعرف على فوائده

فوائد الشاى الاخضر للتخسيس كثيرة جدا حيث يساعد على حرق السعرات الحرارية وايضا الشاى الاخضر له فوائد اخرى كثيرة

فهو يحتوى على العديد من مضادات الاكسده التى تحارب وتقاوم الامراض وهو ايضا مفيد فى تنظيم نسبة الكولسترول فى الدم

وسوف نتحدث اليوم عن فوائد الشاى الاخضر للتخسيس والرجيم وحرق الدهون والسعرات الحرارية الغير مرغوب فيها لذا تابعونا فى هذا المقال جيدا

الشاى الاخضر للتخسيس

فوائد الشاى الاخضر للتخسيس

– ثبت علمياً في دراسة أمريكية تم إجراؤها حديثاً علي رجال بدناء أن شرب الشاي الأخضر ثلاث مرات يومياً يحرق 200 سعر حراري في اليوم في حين أن طاقتهم قد تم تعزيزها بشكل كبير .

– ينصح الباحثون في جامعة ميريلاند بشرب 2-3 أكواب من الشاي الأخضر يوميا لرؤية الفوائد الصحية و نتائج فقدان الوزن.

– فوائد الشاى الاخضر للرجيم حيث أشارت أكثر من تجربة إلي أن هناك علاقة مباشرة ما بين الشاي الأخضر وانقاص الوزن، وذلك لمساعدته علي حرق الدهون من الجسم.

– أكدت الأبحاث أن الذين يمارسون التمارين من أجل التنحيف (التخسيس) يساعد الشاي الأخضر في نقص الوزن ضعف الذين لا يشربونه مع ممارسة التمارين.

– يرى الباحثون أن المادة الموجودة في الشاي الأخضر والمعروفة باسم ” كاتشين” يمكن أن تنقص الوزن ، عبر تحفيز الجسم على حرق السعرات الحرارية والتخفيف من شحومه .

بعض اضرار الشاى الاخضر

الشاي يؤثر على امتصاص الكالسيوم لذا يجب فصله عن الوجبات التي تحوي الكالسيوم وزيادة كمية الطعام المحتوي على الكالسيوم في حالة الانتظام في شرب الشاي، خاصةً على من يعاني من هشاشة العظام والنساء اللاتي في سن اليأس.

على من يعاني من الأنيميا التنبه أيضاً إلى أن الشاي يؤثر على امتصاص الحديد لذا يجب فصله عن الوجبات التي تحوي الحديد بفترة كافية وكذلك زيادة كميات الطعام التي تحوي الحديد في حالة الانتظام في شرب الشاي الأخضر المصدر

اقرا ايضا : الشاى الاخضر اقوى مضاد للاكسدة ويساعد فى التخسيس

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *